إصدارات المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

 

 

 

الملهم الموهوب

 

 

صفحتنا بيضاء

 

 

أبحاث ودراسات

 

 

من معين التربية الإخوانية

 

 

فلسطين الأبية

 

 

 

حزب العمال يتعهد

بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

في حال فوزه بالانتخابات البرلمانية المقبلة

 

أصدر حزب العمال البريطاني بيانه الانتخابي الأسبوع الماضي والذي قال فيه أنه سوف يعترف بالدولة الفلسطينية في حال فوزه بالانتخابات العامة المزمع عقدها في يونيو المقبل. وأكد البيان في صفحته الـ ١١٨ "أن الحكومة البريطانية القادمة في حال ترأسها حزب العمال البريطاني فسوف تعترف فوراً بالدولة الفلسطينية".

وأثار البيان ضجة في الأوساط البريطانية، حيث دعا البيان أيضا إلى إنهاء الاحتلال والحصار الاسرائيلي كما دعا إلى وقف بناء المستوطنات. وقد أوضح البيان أيضاُ أنه "حان وقت تحقيق اتفاق سلام دائم لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين مؤكدا أن أول ما سيقوم به الحزب لدى وصوله السلطة هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية بفلسطين كخطوة من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وحلل خبراء ومراقبون أن حزب العمال اضطر إلى إجراء بعض التعديلات على بيانه لأن النسخة المسربة أبرزت "الأزمة الإنسانية" داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة بشكل ملفت، حيث شددت البيان أيضاً على أن بناء المستوطنات في الضفة الغربية غير قانوني وبشكل أو أخر يقوم بتهديد عملية السلام.

ويعتبر جيرمي كوربن رئيس حزب العمال البريطاني الحالي من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطينية والمعارضين لسياسات إسرائيل واعتداءاتها المتواصلة على حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقد أكد كوربين في أكثر من مناسبة مواصلة دعمه لمقاطعة إسرائيل لاسيما فيما يتعلق بالأسلحة وبضائع المستوطنات. وسيكون كوربين في سن الثامنة والستين عندما يدخل معركة الانتخابات الأولى بالنسبة له في الثامن من يونيو المقبل.

       وكانت قد اعترفت عشرة برلمانات أوروبية، أبرزها برلمانات بريطانيا والسويد وإسبانيا وفرنسا والبرتغال، بفلسطين، داعية حكوماتها إلى الاعتراف رسميا بها. كما أن 138 دولة صوتت في نهاية العام 2012 على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كدولة مراقب.

 

 

 

 © 2017 جميع الحقوق محفوظة للمركز الإعلامي للإخوان المسلمين